الرئيسية | HOME

ستّ الحيطة  | Women On Walls

 

 

Women on Walls (WOW), or Sit El 7eta (in Arabic), began as an idea to see how we can use graffiti and street art in a project that combines the creativity and uniqueness of Egypt’s top graffiti, street, and visual artists to work on a national campaign focusing on women’s empowerment.

WOW has grown to just more than a small street art campaign.  We are using art to discuss one of the most important topics in Egypt, women’s empowerment, and which involves many different issues, including the political, the social, the economic and the cultural.


بدأت فكرة “ست الحيطة”  كمحاولة لتوظيف فن الجرافيتي وفنون الشارع في مشروع يجمع أفضل التشكيليين وفناني الجرافيتي وفنون الشارع في مصر، في حملة قومية تهدف إلى تمكين المرأة. وهكذا قامت ميا جروندال وأنجي بلاطة بالعمل على مقدمة عرض لهذا المشروع الذي سيستغرق شهراً في “عوّامة” تطل على نيل القاهرة. وتقرر أن يشارك في المشروع 20 فناناً لينتهي العمل في شهر مايو بحفل اختتامي صغير.

لقد تطور مشروع (ست الحيطة) من مجرد حملة فنية صغيرة إلى وسيلة مبدعة في استخدام الفن لمناقشة واحدة من كبرى القضايا الهامة في مصر وهي قضية تمكين المرأة، والتي تحوي جوانب مختلفة سواءً كانت سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية أو ثقافية. على جانب آخر تم تصميم برنامج المشروع بحيث يكون من المرونة ليستوعب الأساليب والمداخل المختلفة التي يستخدمها كل فنان للحفاظ على فرديته الشخصية والسماح لها بالنمو والتطور على حدة. ويعتبر هذا المشروع هو الأول والفريد من نوعه في جمع هذا العدد من الفنانين في عمل مشترك على المستوى القومي فيما غير المجال الموسيقي.